منتدى الرياضة العربية البوابة

اخبار ، فيديوهات ، مباريات ، بث مباشر ، ترددات ، قسم خاص Bein SPORTS ، ترتيب الفرق ، ترتيب الهدافين ، قنوات MBC PRO SPORTS , اكواد html , اكواد java , اكواد Css , اكواد تومبيلات , كل ذلك في منتدانا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
Admin

avatar

Admin

Admin
معلومات إضافية
الدولة : فلسطين
الساعة :
ذكر
القوس
عدد المساهمات : 5139
نقاطك : 1095401176
تاريخ الميلاد : 09/12/1994
تاريخ التسجيل : 02/05/2012
العمر : 22
الموقع : http://arabfoot.3arabiyate.com
المزاج : ممتاز
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"!   الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 12:32 pm

ريال مدريد Vs برشلونة

25/10/2014


الملكي يعاني من مشاكل كبيرة على مستوى الأطراف الدفاعية والبرسا عاجز عن صنع توليفة جيدة في العمق الدفاعي.





يدخل ريال مدريد وبرشلونة مباراة الكلاسيكو الأول في الموسم الحالي 2014-2015 ويمتلكون نفس العيب وإن كان لكل منهما أسباب وتفاصيل مختلفة عن الآخر.

ويعاني ثنائي الكلاسيكو من ضعف واضح للغاية على مستوى الدفاع حيث لم يتمكن أي منهما من الظهور بالشكل المطلوب على مدار ما يزيد عن 10 مباريات رسمية في الموسم الجديد.

ويحتاج الملكي والبلوغرانا إلي جهد كبير خلال الأيام المقبلة من أجل إصلاح العيوب الموجودة في الدفاع، وستجربة الجولة الثالثة من دوري الأبطال هي آخر اختبار قوي أمام كارلو أنشيلوتي ولويس انريكي من أجل إصلاح الثقوب الموجودة في الدفاع.

أظهرة دفاعية مشتتة ووسط منجذب للأمام

يعاني ريال مدريد خلال الموسم الحالي بشكل واضح للغاية على مستوى الدفاع ويمكن أن نحمل الأمر هذا إلي 4 عناصر في الفريق تتمثل في الظهيرين الأيمن والأيسر، وحارس المرمي ومركز لاعب الوسط المدافع الذي يكاد يكون معدوم الوجود في الفترة الأخيرة.




بداية من حارس المرمي فإن ايكر كاسياس يعتمد خلال أخر موسمين على التاريخ أكثر من الجهد داخل الملعب فقد أصبح متعدد الأخطاء في أوقات حرجة تؤثر سلبيا على النادي الملكي وتؤدي إلي فقدان الكثير من النقاط، وهو عنصر بحاجة إلي مراجعة من الجهاز الفني وكثير من التفكير للوصول إلي حل مناسب لأزمة حارس المرمي في الفريق.

لكن الجانب الدفاعي بشكل عام في ريال مدريد شيء يكاد يكون معدوم ففي الموسم الحالي يعتمد النادي الملكي على التمرير من أجل خلخلة دفاع المنافس والاختراق، ثم تنقطع الكرة فينفذ الفريق الهجمة المرتدة بشكل سريع إما من خلال العمق فلا يجد وسط ملعب قادر على إيقافه أو من خلال الأطراف فلا يجد أي من ظهيري الجنب في مكانهما، فيجد المهاجم نفسه أما في موقف مواجهة مع مساك أو مع حارس المرمى مباشرة.




بالنسبة لأزمة الوسط الدفاعية، فترجع في المقام الأول لعدم وجود لاعب في الفريق قادر على القيام بهذا الدور في ظل رحيل تشابي ألونسو خلال الصيف الماضي، حيث أن كل من توني كروس ولوكا مودريتش لديهم رغبة دائمة في التقدم للأمام وباقي لاعبي الوسط في الريال لا يمتلكون قدرات دفاعية باعتبار أن الوحيد الذي كان يمكن أن يتحمل تلك المسؤولية هو سامي خضيرة ولا يشارك إما لأسباب فنية أو بسبب الإصابة.

وعلى مستوى المدافع الأيسر والأيمن، فالحديث لن يحتاج إلي الإطالة باعتبار أن مارسيلو لاعب المنتخب البرازيلي يُظهر بشكل دائم انه شخص لا يرغب في الإلتزام بدوره الدفاعي فهلا يقوم فقط بالتقدم من أجل مساندة الجناح الأيسر في الهجوم لكنه يقوم بالانضمام إلي عمق وسط المنافس وهو ما يعني عدم وجود أي شخص قادر على تغطية مركزه في حالة قطع الكرة.

ويحتاج ريال مدريد بشكل أساسي في الفترة المقبلة إلي إجبار لاعبيه على الإلتزام بمركزهم على الأخص في الوسط والدفاع وعدم الهجوم بكثافة تخل بالجانب الخلفي للفريق إضافة إلي منع الظهير الأيسر على وجه التحديد من الانضمام للعمق في الكثير من أحداث المباراة.


عمق دفاع البرسا وعدم التفاهم

تتمثل الأزمة الأكبر بين لاعبي النادي الكتالوني دفاعيا في عدم التمركز الجيد من جانب قلبي الدفاع بالرغم من تجربة كافة عناصر قلب الدفاع في النادي خلال الفترة الماضية.





ويعد استخدام أسلوب التدوير من جانب المدير الفني للفريق لويس انريكي أحد أسباب عدم الوصول إلي الانسجام المطلوب من جانب لاعبي قلب الدفاع حتى الآن بالرغم من لعب 10 مباريات رسمية حتى الآن سواء بالدوري أو دوري الأبطال.

وشارك في قلب الدفاعي خلال الفترة الماضية مارك بارترا، إضافة إلي جيرارد بيكيه، وماتيو، وخافيير ماسكيرانو.

وبالرغم من أن برشلونة لم يستقبل أي هدف في مرماه خلال الموسم الحالي بالدوري المحلي لكن مباراة باريس سان جيرمان في الجولة الثانية من دوري الأبطال كشفت مواطن ضعف دفاع البلوغرانا.

ويرتبك الدفاع الكتالوني بشدة أثناء التعامل مع الكرات في عمق منطقة الجزاء إضافة إلي سوء تغطية مع هجوم الفريق المنافس أثناء لعب الكرات العرضية.




ويمثل سوء التفاهم سبب أساسي في فشل الفريق أثناء التعامل ظبط مصيدة التسلل حيث أدى الأمر إلي مخاطر كبيرة على مرمى برشلونة خلال مناسبات عديدة هذا الموسم، إضافة إلي ضعف شديد في التعامل مع الكرات العرضية بالرغم من القامة الطويلة لماتيو المنضم حديثا للفريق.

ويفشل الدفاع الخاص بالبلوغرانا في إيقاف الهجمات بشكل سريع، كما أنه لا يلعب الكرة التي تمكن من بناء هجمة سريعة للفريق بسبب عدم دقة تمريرات ماتيو على وجه التحديد.

مواضيع المنتدى وحقوقها محفوظة ويمنع النقل دون ذكر المصدر ومن نقلها من غير نقل المصدر جزاء امانته عند ربةالموضوعالأصلي : تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"! المصدر : منتدى الرياضة العربية البوابة الكاتب:Admin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"! , تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"! , تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"! ,تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"! ,تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"! , تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"!
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode "onclick="this.select();" size="80" />
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ تحليل: أظهرة ريال مدريد "مهترئة" وعمق دفاع برشلونة "خارج الخدمة"! ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

ضوابط المشاركة في المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB codeمتاحة للجميع
الابتسامات متاحةللأعضاء
كود[IMG]متاح للأعضاء
كود HTML متاحللأعضاء


منتدى الرياضة العربية البوابة :: الدوري الاسباني 2014/2015 La Liga :: أخبار الدوري-